الخلفيات

َاعلان

الخميس، 9 يونيو 2016

التأمين الصحي في المانيا اذا كنت عاطل عن العمل

 التأمين الصحي في المانيا اذا كنت عاطل عن العمل

 

يوجد في ألمانيا نظامين للتأمين الصحي: التأمين الصحي الخاص والتأمين الصحي القانوني. شريحة واسعة من المجتمع الألماني ملزمة بالتأمين صحياً ومن ضمنها جميع العاملين في ألمانيا والطلاب والمتدربين والمتقاعدين وغيرهم. شركات التأمين الصحي القانوني ملزمة بتأمين هذه المجموعات من الناس. كما أنها ملزمة بتأمين العاطلين عن العمل الذين يتلقون معونات اجتماعية من الدولة.

ويغطي التأمين الصحي تكاليف الأدوية والعلاج الطبي وعلاج الأسنان. كما يمنح التأمين الصحي تعويضاً شهرياً في حال المرض وعدم القدرة على متابعة العمل بعد مضي 7 أسابيع من بداية المرض. علاوة على ذلك يحق للمؤمن عليهم الحصول على بدل فترة الأمومة أو بدل فترة الأبوة من شركة التأمين الصحي بعد ولادة أطفالهم.




يغطي التأمين الصحي نفقات العلاج الاسعافي في حال المرض أثناء قضاء الإجازة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو الدول التالية: البوسنة والهرسك، كرواتيا، ايسلندا، ليشتنشتاين، المغرب، مقدونيا، مونتينيغرو، النرويج، سويسرا، صربيا، تركيا وتونس. شرط تقديم طلب إلى شركة التأمين الصحي للحصول على بطاقة أو وثيقة تأمين صحي أوروبية Europäische Krankenversicherungskarte قبل السفر في الإجازة.

ويتم تمويل صندوق التأمين الصحي القانوني المشترك باقتطاع نسبة معينة من راتب المؤمن عليه والتي تبلغ حالياً 15.5% من الراتب يسدد صاحب العمل 7.3% ورب العمل 8.2% منها. ويستند نظام التأمين الصحي في ألمانيا على المبدأ التضامني Solidaritätsprinzip أي أن جميع المؤمن عليهم لدى شركات التأمين القانونية يتحملون مخاطر المرض لكل عضو من أعضائها وهكذا يمول ذوي الدخل المرتفع نفقات علاج المرضى ذوي الدخل المحدود. فالمؤمن عليه يتلقى الخدمات الصحية ذاتها بصرف النظر عن المبلغ الذي يسدده في صندوق التأمين الصحي ويتحقق بذلك التوازن والعدل بين المرضى والأصحاء، بين أصحاب الدخل العالي والدخل المحدود، بين الشباب والشيوخ وبين العائلات والعازبين.

التأمين الصحي في المانيا اذا كنت عاطل عن العمل Reviewed by https://mofidh.blogspot.de/ on يونيو 09, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق